الرئيسية / الشعبة المالية

الشعبة المالية

[vc_row vc_row_background=”” css=”.vc_custom_1590479518305{background-color: #e3eae9 !important;}”][vc_column css_animation=”fadeInRightBig” width=”2/3″ css=”.vc_custom_1590479413588{background-color: rgba(192,233,234,0.4) !important;background-position: center !important;background-repeat: no-repeat !important;background-size: cover !important;*background-color: rgb(192,233,234) !important;border-radius: 2px !important;}”][vc_column_text css_animation=”none”]

الشعبة المالية ترتبط بالسيد معاون العميد للشؤون الإدارية والمالية وتضم الوحدات التالية :

[/vc_column_text][vc_column_text css_animation=”none”]
  1. وحدة الرواتب
  2. وحدة السجلات
  3. وحدة المخازن
  4. وحدة أمانة الصندوق
  5. وحدة صندوق التعليم العالي
[/vc_column_text][vc_column_text css_animation=”none”]

مهام وواجبات مسؤول الشعبة المالية :

[/vc_column_text][vc_column_text css_animation=”none”]
  1. وضع الخطط والبرامج لمهام الشعبة.
  2. الإشراف والتدقيق المستمر لمهام الشعبة.
  3. توزيع مهام الشعبة حسب الوحدات الخاصة والمتابعة المستمرة والمباشرة .
  4. الاجابة على تقارير الجامعة وتقارير ديوان الرقابة المالية.
  5. الاشراف على عملية توزيع الرواتب.
  6. أعداد جداول لمهام الشعبة وتكوين سقف زمني لإنهاء الإعمال المطلوبة.
  7. التأكيد على توفير التخصيص قبل عملية صرف وجرد الصندوق.
  8. الاطلاع على القيود المحاسبية كافة وتوقيع مستندات القيد.

 

[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/3″][vc_custom_heading text=”م. ازهار عبد صبار الغانمي
مديرة الشعبة” font_container=”tag:p|font_size:26|text_align:center|color:%230f2699″ use_theme_fonts=”yes” css_animation=”slideInUp”][vc_separator color=”blue” border_width=”3″ css_animation=”left-to-right”][vc_custom_heading text=”استمارات الكترونية :” font_container=”tag:p|font_size:26|text_align:center|color:%230f2699″ css_animation=”slideInUp”][vc_btn title=”استمـــــــــارة ارجـــــــــــاع مــــــــــواد” style=”3d” color=”sky” size=”sm” align=”center” css_animation=”fadeInUp” button_block=”true” link=”url:https%3A%2F%2Fforms.gle%2FriMMkiNCUijqKJ9v6|title:%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D8%B9%20%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D9%89%20%D9%88%D8%AD%D8%AF%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D9%87%D9%8A%D8%B2%D8%A7%D8%AA||”][vc_btn title=”استمـــارة طــــلب تخصيص مــــــــالي” style=”3d” color=”sky” size=”sm” align=”center” css_animation=”fadeInUp” button_block=”true” link=”url:https%3A%2F%2Fforms.gle%2F1zZmG4oahbVGcZjY6|title:%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%B7%D9%84%D8%A8%20%D8%AA%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%20%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A||”][vc_btn title=”استمارة طلب مواد من وحدة التجهيزات” style=”3d” color=”sky” size=”sm” align=”center” css_animation=”fadeInUp” button_block=”true” link=”url:https%3A%2F%2Fforms.gle%2FhdAzfrzkkTXFDxL36|title:%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%B7%D9%84%D8%A8%20%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AF%20%D9%85%D9%86%20%D9%88%D8%AD%D8%AF%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D9%87%D9%8A%D8%B2%D8%A7%D8%AA||”][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column css=”.vc_custom_1590479243443{background-color: #edf1ff !important;}”][vc_tta_tabs style=”modern” shape=”round” color=”sky” gap=”1″ alignment=”center” autoplay=”5″ active_section=”1″ pagination_style=”outline-square” pagination_color=”black” css_animation=”left-to-right” no_fill_content_area=”true”][vc_tta_section title=”مهام وحدة أمانة الصندوق” tab_id=”1590478177528-00abf35d-86ea31fa-5449″][vc_column_text]
  1. القيام بإيداع كافة المبالغ المقبوضة في المصرف.
  2. غلق الصندوق في نهاية كل شهر.
  3. استلام المبالغ المصروفة بالخطأ او استقطاعات الموظفين وفقاً للتعليمات المالية.
  4. قبض المبالغ النقدية بموجب وصولات قبض رسمية.
  5. تثبيت كافة وصولات القبض الرسمية في سجل يومية الصندوق ويكون الارتباط المباشر بمسؤول الشعبة المالية.

 


[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=”مهام وحدة المخازن” tab_id=”1590478181403-8fe438ca-6b4031fa-5449″][vc_column_text]

  1.  تنظيم استمارة الذمم للموظفين.
  2. تنظيم سندات الإخراج المخزني للمواد الصادرة.
  3. تنظيم سندات الإدخال المخزني للمواد الواردة.
  4. تثبيت سندات الإدخال والإخراج المخزني في السجلات المخزنية.
  5. متابعة حركة الموجودات داخل المعهد.
  6. يخضع شاغل الوظيفة بأشراف مدير المالية .

 


[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=”مهام وحدة السجلات” tab_id=”1590477651701-80c0e42e-9c4d31fa-5449″][vc_column_text]

  1. إعداد الموازين الشهرية في نهاية كل شهر.
  2. ترحيل المستندات بأنواعها (صرف – قيد ) الى السجلات ويرتبط عملها بالمحاسب.
  3. تثبيت كافة القيود المحاسبية ومستندات الصرف في السجلات المحاسبية المختصة. أعداد الكشوفات التحليلية لحساب السلف والأمانات.

 


[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=”مهام وحدة الرواتب” tab_id=”1590477651735-bac5e719-c10a31fa-5449″][vc_column_text]

  1.  تختص بإدارة عمل الرواتب الخاصة بالموظفين والعقود واعداد قوائم الرواتب.
  2. مطابقة قوائم الرواتب الشهرية مع سجلات الرواتب.
  3. أعداد الخلاصات النهائية للرواتب الشهرية وتقديمها الى الجامعة في المواعيد المحددة.
  4. إدخال كافة بيانات الرواتب الشهرية في نظام الرواتب.
  5. التسجيل في سجل الرواتب الشهرية لجميع الموظفين.
  6. يخضع شاغل هذه الوظيفة للأشراف المباشر من قبل مدير الشعبة المالية.

 

 

[/vc_column_text][/vc_tta_section][/vc_tta_tabs][/vc_column][/vc_row]