الرئيسية / شعبة ضمان الجودة وتقويم الاداء

شعبة ضمان الجودة وتقويم الاداء

[vc_row vc_row_background=”” css=”.vc_custom_1590479518305{background-color: #e3eae9 !important;}”][vc_column css_animation=”fadeInRightBig” width=”2/3″ css=”.vc_custom_1590479413588{background-color: rgba(192,233,234,0.4) !important;background-position: center !important;background-repeat: no-repeat !important;background-size: cover !important;*background-color: rgb(192,233,234) !important;border-radius: 2px !important;}”][vc_column_text css_animation=”bottom-to-top”]

 الهيكل التنظيمي لشعبة ضمان الجودة وتقويم الاداء:

ترتبط الشعبة إدارياً وفق هيكلية المعهد التقني كربلاء بالسيد عميد المعهد، وتتكون الشعبة من أربع وحدات إدارية وهي:

1- وحدة ضمان الجودة

2- وحدة تقويم الأداء

3- وحدة التدريب والدعم الفني

4- وحدة اعتماد المختبرات

رؤية ورسالة واهداف شعبة ضمان الجودة وتقويم الاداء: تسعى شعبة ضمان الجودة وتقويم الأداء منذ أن تأسست في الحصول على أفضل النتائج من خلال توظيف إمكانيات المؤسسة التعليمية (المعهد) وموارده وبمشاركة جميع العاملين فيه لتلبية حاجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل وفقا للمعايير الوطنية والعالمية.

[/vc_column_text][vc_column_text css_animation=”bottom-to-top”]

رؤية الشعبة:

جعل المعهد التقني كربلاء في مركز متميز في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي والمؤسساتي.

[/vc_column_text][vc_column_text css_animation=”bottom-to-top”]

رسالة الشعبة:

تطوير وتحسين أداء المعهد التقني كربلاء الاكاديمي والمؤسسي من خلال تطبيق أحدث وأفضل الممارسات في مجال ضمان الجودة وتقويم الأداء المرتكزة على الكفاءة والقدرات التنافسية للارتقاء بمستوى مخرجات المعهد وتحقيقاً لمتطلبات الاعتماد الوطني والدولي. ونحن كشعبة ضمان الجودة نؤمن بأن الجودة نظام عمل متكامل يعكس نضج الإدارة العليا للارتقاء بالجودة.

[/vc_column_text][vc_column_text css_animation=”bottom-to-top”]

أهداف الشعبة:

  • بناء نظام ضمان جودة متكامل وفق المعايير الوطنية والعالمية ومتابعة تطبيقه بما يخدم تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الشعبة من خلال تقديم الدعم الفني في مجال ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي لكافة أقسام وشعب ووحدات المعهد المختلفة.
  • تطوير بيئة عمل مبدعة في المعهد تواكب المستجدات المعرفية المتزايدة لتحقيق الريادة في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي والمؤسساتي من خلال إقامة المؤتمرات والندوات واللقاءات وورش العمل في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي.
  • ضمان التحسين المستمر في عملية متابعة وتقييم أداء أقسام وشعب ووحدات المعهد لبناء نظام متكامل للتقويم الذاتي السنوي ومتابعة تنفيذ خطط التحسين المستمر على مستوى أقسام وشعب ووحدات المعهد المختلفة.
  • متابعة تقويم أداء منتسبين المعهد ووضع معايير واضحة لتحسين الأداء وبما يتوافق مع متطلبات الخدمة الجامعية عن طريق تشجيع روح المنافسة بين أقسام المعهد لتجويد العملية التعليمية ومخرجاتها.
  • الاستمرار بنشر وعي ثقافة الجودة داخل اقسام المعهد بما يضمن لها تحقيق ميزة تنافسية على مستوى ضمان الجودة وتطبيقاتها.
[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/3″][vc_custom_heading text=”م. عدنان حسن طوفان
مديرة الشعبة” font_container=”tag:p|font_size:26|text_align:center|color:%230f2699″ use_theme_fonts=”yes” css_animation=”slideInUp”][vc_separator color=”blue” border_width=”3″ css_animation=”left-to-right”][vc_custom_heading text=”استمارات وملفات مطلوبة :” font_container=”tag:p|font_size:26|text_align:center|color:%230f2699″ css_animation=”slideInUp”][vc_btn title=”استمارة طلب توفير لوازم مختبرية” style=”3d” color=”sky” size=”sm” align=”center” css_animation=”fadeInUp” button_block=”true” link=”url:https%3A%2F%2Fikr.atu.edu.iq%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F06%2F%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AA%D9%88%D9%81%D9%8A%D8%B1-%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%B2%D9%85-%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%A9.pdf|title:%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%B7%D9%84%D8%A8%20%D8%AA%D9%88%D9%81%D9%8A%D8%B1%20%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%B2%D9%85%20%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%A9||”][vc_btn title=”استمارة تصنيف المختبرات التخصصية 1001″ style=”3d” color=”sky” size=”sm” align=”center” css_animation=”fadeInUp” button_block=”true” link=”url:https%3A%2F%2Fikr.atu.edu.iq%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F06%2F%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9_%D8%AA%D8%B5%D9%86%D9%8A%D9%81_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D8%B5%D8%B5%D9%8A%D8%A91001.pdf|title:%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%AA%D8%B5%D9%86%D9%8A%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D8%B5%D8%B5%D9%8A%D8%A9%201001||”][vc_btn title=”استمارة تصنيف مختبرات الحاسوب 1002″ style=”3d” color=”sky” size=”sm” align=”center” css_animation=”fadeInUp” button_block=”true” link=”url:https%3A%2F%2Fikr.atu.edu.iq%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F06%2F%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9_%D8%AA%D8%B5%D9%86%D9%8A%D9%81_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%B3%D9%88%D8%A8_1002.pdf|title:%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%AA%D8%B5%D9%86%D9%8A%D9%81%20%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%B3%D9%88%D8%A8%201002||”][vc_btn title=”استمارة تقييم اداء الاقسام العلمية” style=”3d” color=”sky” size=”sm” align=”center” css_animation=”fadeInUp” button_block=”true” link=”url:https%3A%2F%2Fikr.atu.edu.iq%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F06%2F%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%AA%D9%82%D9%8A%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9.docx|title:%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%AA%D9%82%D9%8A%D9%8A%D9%85%20%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%A1%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%B3%D8%A7%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9||”][vc_btn title=”استمارة تقييم أداء أعضاء الهيئة التدريسية المتفرغين جزئياً” style=”3d” color=”sky” size=”sm” align=”center” css_animation=”fadeInUp” button_block=”true” link=”url:https%3A%2F%2Fikr.atu.edu.iq%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F06%2F%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%AA%D9%82%D9%8A%D9%8A%D9%85-%D8%A3%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%A3%D8%B9%D8%B6%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%8A%D8%A6%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%81%D8%B1%D8%BA%D9%8A%D9%86-%D8%AC%D8%B2%D8%A6%D9%8A%D8%A7%D9%8B.rtf|title:%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%AA%D9%82%D9%8A%D9%8A%D9%85%20%D8%A3%D8%AF%D8%A7%D8%A1%20%D8%A3%D8%B9%D8%B6%D8%A7%D8%A1%20%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%8A%D8%A6%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%81%D8%B1%D8%BA%D9%8A%D9%86%20%D8%AC%D8%B2%D8%A6%D9%8A%D8%A7%D9%8B||”][vc_btn title=”تعليمات وضوابط الملفات التقويمية لمنتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي” style=”3d” color=”sky” size=”sm” align=”center” css_animation=”fadeInUp” button_block=”true” link=”url:https%3A%2F%2Fikr.atu.edu.iq%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F06%2F%D8%A72017-2018-%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AF%D8%AB%D8%A9.pdf|title:%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%AA%20%D9%88%D8%B6%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%B7%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%88%D9%8A%D9%85%D9%8A%D8%A9%20%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%B3%D8%A8%D9%8A%20%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%AB%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%20%D9%84%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%8A%202017-2018||”][vc_btn title=”الملف التقويمي لأداء التدريسي الاداري في الجامعات والكليات” style=”3d” color=”sky” size=”sm” align=”center” css_animation=”fadeInUp” button_block=”true” link=”url:https%3A%2F%2Fikr.atu.edu.iq%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F06%2F%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%88%D9%8A%D9%85%D9%8A-%D9%84%D8%A3%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%8A1.rtf|title:%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%88%D9%8A%D9%85%D9%8A%20%D9%84%D8%A3%D8%AF%D8%A7%D8%A1%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D9%8A%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%AA%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA%20||”][vc_btn title=”دليل ملف تقييم الاداء لمنتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي” style=”3d” color=”sky” size=”sm” align=”center” css_animation=”fadeInUp” button_block=”true” link=”url:https%3A%2F%2Fikr.atu.edu.iq%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F06%2F%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%A8%D8%B4%D9%83%D9%84%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-1.rtf|title:%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84%20%D9%85%D9%84%D9%81%20%D8%AA%D9%82%D9%8A%D9%8A%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%A1%20%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%B3%D8%A8%D9%8A%20%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%AB%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%20||”][vc_btn title=”نموذج تقويم الأداء الوظيفي في مركز وزارة التعليم العالي والبحث العلمي” style=”3d” color=”sky” size=”sm” align=”center” css_animation=”fadeInUp” button_block=”true” link=”url:https%3A%2F%2Fikr.atu.edu.iq%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F06%2F%D9%86%D8%B3%D8%AE%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B8%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D9%8A.xlsx|title:%D9%86%D9%85%D9%88%D8%B0%D8%AC%20%D8%AA%D9%82%D9%88%D9%8A%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AF%D8%A7%D8%A1%20%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B8%D9%8A%D9%81%D9%8A%20%D9%81%D9%8A%20%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2%20%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%AB%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A||”][vc_btn title=”نموذج تقويم اداء الموظفين المهنيين والحرفيين في مركز وزارة التعليم العالي والبحث العلمي” style=”3d” color=”sky” size=”sm” align=”center” css_animation=”fadeInUp” button_block=”true” link=”url:https%3A%2F%2Fikr.atu.edu.iq%2Fwp-content%2Fuploads%2F2019%2F07%2F%D9%86%D8%B3%D8%AE%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B8%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%AF%D9%85%D9%8A.xlsx|title:%D9%86%D9%85%D9%88%D8%B0%D8%AC%20%D8%AA%D9%82%D9%88%D9%8A%D9%85%20%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%A1%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B8%D9%81%D9%8A%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D9%86%D9%8A%D9%8A%D9%86%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%81%D9%8A%D9%8A%D9%86%20%D9%81%D9%8A%20%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2%20%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%AB%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%20||”][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column css=”.vc_custom_1590479243443{background-color: #edf1ff !important;}”][vc_tta_tabs style=”modern” shape=”round” color=”sky” gap=”1″ alignment=”center” autoplay=”3″ active_section=”1″ pagination_style=”outline-square” pagination_color=”black” css_animation=”left-to-right” no_fill_content_area=”true”][vc_tta_section title=”مهام وحدة ضمان الجودة” tab_id=”1590478177528-00abf35d-86eac175-a2a1″][vc_column_text]
  • اعداد و متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية لشعبة ضمان الجودة من اجل ترصين جودة المخرجات التعليمية للمعهد.
  •  إقامة ورش العمل والندوات الخاصة بنشر ثقافة الجودة بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة وجميع العاملين بالمعهد والتوعية بأهمية تطبيق أنظمة الجودة ومعايير الاعتماد الأكاديمي.
  • اعداد الدراسات التي تعكس واقع المعهد ووضع خطة التحسين ضمن المعايير الوطنية والدولية.
  • تقديم الدعم والمشورة لإقسام المعهد في كل مايتعلق بقضايا الجودة والإعتماد الأكاديمي.
  • متابعة تطبيق معايير الاعتماد الاكاديمي الدولية وحسب تخصص الكليات والمراكز للحصول على شهادات الاعتماد التخصصية من المؤسسات العالمية الرصينة.
  • اجراء عملية الرقابة والمتابعة الدورية لتنفيذ معايير ضمان الجودة والاعتماد داخل المعهد.
  • متابعة اعداد تقارير التقييم الذاتي وخطط التحسين للأقسام.
  • اعداد التقرير النهائي السنوي لحقيبة انجازات أقسام وشعب ووحدات المعهد.
  • اعداد استمارات استبانة دورية لاهم مكونات العملية التعليمية والتي تشمل : استمارة أراء الطالب وتقييمه للعملية التعليمية ، استمارة استبانة عضو الهيئة التدريسية، تقارير دورية.

[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=”مهام وحدة تقويم الأداء” tab_id=”1590478181403-8fe438ca-6b40c175-a2a1″][vc_column_text]
  • انجاز ملفات تقويم الاداء ( التدريسيين، الموظفين) في كافة أقسام وشعب ووحدات المعهد والتي تتم بعدة مراحل:
    • اقامة ورش عمل لتوضيح التعليمات الوزارية وشرح آلية عمل المنظومة الالكترونية لتقويم الاداء.
    • متابعة اجراءات عملية تقويم الاداء.
    • سحب التقارير النهائية للمصادقة عليها من قبل السيد العميد.
    • اعلام رئاسة الجامعة وأقسام وشعب ووحدات المعهد بأنتهاء عملية تقويم الاداء.
  • تحديث قواعد البيانات الخاصة بدرجات تقويم اداء منتسبي المعهد.
  •  تحديث الموقع الالكتروني الرسمي للقسم بصورة دورية.
  •  ادارة البريد الالكتروني للقسم من حيث ارسال واستلام الكتب الرسمية.
  •  التوثيق والارشفة الالكترونية

 

[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=”مهام وحدة التدريب والدعم الفني” tab_id=”1590477651701-80c0e42e-9c4dc175-a2a1″][vc_column_text]
  • العمل المستمر على تعزيز ثقافة الجودة في أقسام وشعب ووحدات المعهد من خلال إقامة ورش عمل تخصصية .
  • التنسيق مع وحدة التعليم المستمر حول إقامة دورات تدريب تطويرية للعاملين في مجال ضمان الجودة والاعتمادية .
  • اعداد خطة لإقامة الدورات والندوات والمؤتمرات في مجال ضمان الجودة والاعتمادية وفق جداول زمنية.
  • المساهمة في تعزيز مستوى التميز بين منتسبي أقسام وشعب ووحدات المعهد من خلال اعتماد معايير متميزة لاختيار القسم العلمي المثالي والتدريسي أو الموظف أو المؤلف المثالي.
  • تقديم الدعم الفني للباحثين فيما يخص النشر العلمي والتسجيل في المواقع الالكترونية الاكاديمية العالمية من خلال اقامة ورش العمل التخصصية في هذا المجال.

[/vc_column_text][/vc_tta_section][vc_tta_section title=”مهام وحدة اعتماد المختبرات” tab_id=”1590477651735-bac5e719-c10ac175-a2a1″][vc_column_text]

  • مراقبة وتدقيق مواصفات مختبرات الأقسام العلمية مع متطلبات المواصفات القياسية المعتمدة.
  • تحديد المواصفات الفنية للأجهزة والمعدات وترميزها وتوثيق بياناتها بالتنسيق مع مسؤولي المختبرات.
  • متابعة تنفيذ برامج المعايرة للأجهزة والمعدات مع الجهات ذات العلاقة .
  • التنسيق لإقامة دورات مبرمجة لتدريب العاملين في المختبرات بحسب الاختصاصات وفق المواصفات الدولية والمعايير الوطنية.
  • السعي بغرض التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في البلد لفتح دورات تخصصية لتخريج كوادر من مدققين وفاحصي جودة اعتماد المختبرات.
  • اجراء تدقيق داخلي فعال لعينات عشوائية في المختبرات وبالجهود الذاتية للوقوف على مدى كفاءة الفحوصات بين فترة واخرى.
  • تطبيق تعليمات المختبر التعليمي الجيد (GLP) والذي يمثل رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ادارة المختبرات ومتابعة اجراءات السلامة والامن فيها.
  • تدريب العاملين في المختبرات والباحثين على تطبيق المواصفات العراقية للمختبر التعليمي الجيد واجراءات السلامة المهنية الواجب اتباعها في المختبرات.
  • المساهمة في عملية ترميز وتوزيع وضبط الاجهزة المختبرية ومتابعة اداءها من خلال متابعة برامج الصيانة والادامة.
  • الاشراف على استحداث المختبرات الجديدة وتقويم حالة المختبرات الحالية.
  • وضع ومتابعة خطة التحسين الخاصة بمختبرات المعهد.
  • بيان الحاجة الفعلية من الأجهزة والمواد الأولية الازمة لإتمام تنفيذ التجارب المختبرية.

 

[/vc_column_text][/vc_tta_section][/vc_tta_tabs][/vc_column][/vc_row]