الأربعاء, أكتوبر 16, 2019

وحدة شؤون المواطنين


هي وحدة إدارية تابعة لمكتب السيد العميد . تم استحداثها بتاريخ 3 / 5/ 2017 لكي تعنى بشؤون المواطنين من استقبال طلبات ومشاكل ومقترحات واستفسارات  المواطنين التي تتعلق بالمعهد لمعالجتها من خلال الجهات ذات العلاقة. والمقصود بالمواطنين هنا هم طلبة ومنتسبي المعهد والمراجعين الخارجيين للمعهد. وتعتبر من الوحدات المهمة والفعالة لما لها من أهمية كبيرة بتقديم الخدمات للمواطنين وحل مشاكلهم وتلبية احتياجاتهم بأسرع وقت ممكن.تعكس هذه الوحدة حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات وتعزز شكل العلاقة بين المواطن والمعهد في إطار من الشفافية والاحترام المتبادل.

أهداف شعبة شؤون المواطنين:

تمثل  وحدة شؤون المواطنين واجهة المعهد والسيد العميد المحترم فيما يخص شؤون المواطنين ( طلبة ومنتسبي المعهد والمراجعين الخارجيين )

تقديم أفضل التسهيلات والخدمات للمواطنين وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم في المعهد وانجاز معاملاتهم بالتوقيتات المحددة.

الإشراف المباشر لتنظيم مقابلات السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية المحترم وحسب التوجيهات.

الإشراف المباشر لتنظيم مقابلات السيد العميد المحترم مع المواطنين للاستماع الى شكواهم وطلباتهم.

الإجابة على استفسارات المراجعين قدر تعلق الأمر بالمعهد  وتوجيههم إلى الأقسام والشعب ذات العلاقة.

تعكس هذه الوحدة حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات وتعزز شكل العلاقة بين المواطن والمعهد في اطار من الشفافية والاحترام المتبادل.

آلية عمل وحــدة شؤون المواطنين

استقبال المواطنين والإصغاء إلى شكواهم وتوجيههم إلى الوجهة الصحيحة لمراجعة القسم او الشعبة المعنية

الرد على الاستفسارات والإجابة عليها وفق أحكام القانون

مخاطبة السادة المعاونين المحترمين والأقسام العلمية والإدارية والشعب والوحدات فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن أو بيان الرأي بشأنه.

كتابة الطلب بصورة واضحة بالاستمارة الخاصة بالوحدة حصرا.

استلام جميع الطلبات الموجهة إلى السيد العميد المحترم وعرضها عليه لبيان رأيه فيها.

استلام جميع الطلبات المقدمة لمقابلة السيد رئيس الجامعة المحترم والتنسيق مع شعبة شؤون المواطنين بالجامعة لتحديد موعد للمقابلة.

الاتصال المباشر بشعبة شؤون المواطنين بالجامعة في حال تعلق الطلب او الشكوى بالسيد رئيس الجامعة المحترم.

متابعة صندوق شكاوى المواطنين يوميا.

متابعة كروب شؤون المواطنين الخاص بالجامعة والذي تعتبر تبليغاته رسمية لغرض الإسراع في عملية استلام وتسليم البريد الخاص بشعبة شؤون المواطنين بالجامعة.

ايضا تقوم هذه الوحدة باستلام طلبات المواطنين عن طريق البريد الالكتروني الخاص بوحدة شؤون المواطنين والاجابة على استفساراتهم.

يتم مراجعة الوحدة بالطرق الاتية :

زيارة مكتب الوحدة شخصيا والكائن في مبنى العمادة.

الاتصال على هاتف الوحدة من داخل المعهد على الرقم 4102.

وضع الشكوى في صندوق شكاوى المواطنين الموجود في مبنى العمادة بالقرب من وحدة شؤون المواطنين شرط كتابة اسم مقدم الشكوى عليها.

الاتصال عبر البريد الالكتروني للوحدة في المعهد وكما مبين ادناه :- complaint@kit.edu.iq

اهم الاستمارات المطلوبة لوحدة شؤون المواطنين

استمارة المقابلات الخاصة بالسيد رئيس الجامعة 

اضغط هنا

.الاستمارة الالكترونية الخاصة بالشكاوى والمقابلات الخاصة بالسيد العميد المحترم مع المنتسبين

اضغط هنا

استمارة معلومات المراجعين للوحدة لغرض الطلبات والشكاوى والمقترحات والمقابلات الخاصة بالسيد العميد المحترم ..

اضغط هنا

EnglishIraq